الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


تنفيذ 13 مشروعاً خدمياً بمركز ومدينة أبو كبير بالشرقية

سناء عنان

الخميس، 16 يونيو 2022 - 02:32 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التوسع في إنشاء المشروعات الخدمية والإستثمارية بمراكز ومدن المحافظة للمساهمة في توفير إحتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب الجاد وكذلك المشاركة في بناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها.

اقرأ أيضا|تحرير 10 آلاف و260 عقداً لواضعي اليد على أملاك الدولة بالشرقية

أضاف محافظ الشرقية أن المتابعة المستمرة لموقف المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة يُسهم وبشكل كبير في التعرف على أي تحديات أو معوقات قد تواجه تنفيذ هذه المشروعات، وصولاً للإنتهاء منها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها ودخولها الخدمة دعماً لما يقدم من خدمات للمواطنين من خلال هذه المشروعات ، مشيراً إلى أنه جاري تنفيذ 266 مشروع بكافة القطاعات بنطاق المحافظة بتكلفة مالية 21 مليار و 700 مليون جنيه منهم 13 مشروعا خدميا وتنموي ابمركز ومدينة أبو كبير بقطاعات ( مياه الشرب - الصرف الصحي – الصحة – الطرق - الأبنية التعليمية - الشباب والرياضة ) وبتكلفة مالية بلغت مليار و 231 مليون و 138 ألف جنيه.

وأوضح محافظ الشرقية، أنه جاري تنفيذ 5 مشروعات بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة مالية بلغت مليار و 141 مليون و 290 ألف جنيه.

وأوضح محافظ الشرقية أنه جاري إستكمال إنشاء مستشفى أبو كبير المركزي بتكلفة 7 مليون جنيه، وذلك للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على المنشآت الصحية.

ولتحسين البنية التحتية للطرق وتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين أوضح محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ 3 مشروعات بقطاع الطرق والكباري بتكلفة مالية بلغت 57 مليون و998 ألف جنيه. 

ولتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول الدراسية أشار محافظ الشرقية إلى أنه جاري تنفيذ مشروعين بقطاع الأبنية التعليمية لإنشاء وتطوير 35 فصلا جديدا وبتكلفة مالية بلغت 13 مليون و570 ألف جنيه.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة